خرافات اهل السنة : الديك المعجزة

16:25 A , S 0 Comments

ديك هولندي جميل 


ذكرنا في مقالات سابقة بعض من خرافات المسلمين وبالتحديد من خرافات أهل السنة ،لأن دراستنا كانت في كتب اهل السنة وهي الطائفة التي كنت من اتباعها قبل ترك الاسلام بعد اكتشاف حقيقته .
واليوم سنقدم خرافة اخرى من خرافات أهل السنة وهي عن ديك غريب جدا
الحديث يذكره الالباني في صحيح الترغيب ويقول : إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض ، وعنقه مثني تحت العرش وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ربنا . فيرد عليه : ما علم ذلك من حلف بي كاذبا .
وايضا يذكره الالباني في صحيح الجامع يقول : إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض , وعنقه مثنية تحت العرش,وهو يقول : سبحانك ما أعظمك ! فيرد عليه : لا يعلم ذلك من حلف بي كاذبا
كما ذكره السيوطي في الجامع الصغير وحكم بصحته وهذا نصه من الجامع الصغير :
إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض , وعنقه مثنية تحت العرش، وهو يقول : سبحانك ما أعظمك! فيرد عليه : لا يعلم ذلك من حلف بي كاذبا
كذلك رواه الهيثمي في كتابه ( مجمع الزوائد ) وقال رجاله رجال الصحيح وهذا هو :
إن الله جل ذكره أذن لي أن أحدث عن ديك قد مزقت رجليه الأرض وعرفه منثن تحت العرش وهو يقول سبحانك ما أعظمك ربنا فيرد عليه ما علم ذلك من حلف بي كاذبا.
طبعا الحديث واضح جدا ولا يحتاج الى تفسير فهذا الديك المحمدي الحصري  ساقية مرقت داخل الارض أي أن ساقيه داخلة في اعماق الارض وعنقه مثني تحت العرش وسبب ثني عنقه لأن عنقه طويل يتجاوز العرش ولذلك فهو يثني عنقه للتغلب على مشكلة الطول .
أقول للمسلمين في جميع انحاء العالم مبروك عليكم هذا الديك الحصري ، واريد بهذه المناسبة السعيدة أن أسألكم 3 اسئلة فقط
السؤال الاول : لو قام هذا الديك الرائع بفرد عنقه وعدم ثنيه تحت العرش هل سيتجاوز العرش ؟
السؤال الثاني : ماذا يفعل هذا الديك عند دوران الارض ؟
السؤال الثالث : اليس هذا احد الادلة القاطعة بعدم ايمان المسلمين الاوائل بدوران الارض ؟لأن دوران الارض سيتسبب بتمزيق رجلي الديك المدهش !

كتبها : علي سعداوي