Header AD

خرافات اهل السنة 7 كيف سلم الهدهد الرسالة لبلقيس ؟



خرافات أهل السنة لا اول لها ولا اخر وهي اضعاف ما عند الشيعة والمتصوفة من الخرافات ، وخرافات اهل السنة ليست في كتب هامشية ولا يقول بها أناس مغمورين ، بل أن خرافات أهل السنة موجودة في أهم كتبهم ويذكرها أهم علماءهم مثل البخاري ومسلم وابن عباس وابن كثير وابن تيمية واحمد ابن حنبل وابن القيم وابن الجوزي والذهبي والنووي والبغوي وغيرهم من أهم واشهر علماء أهل السنة ، ولقد عرضنا بعضها من قبل وها نحن نواصل عرض شئ من تلك الخرافات التي لن تنتهي ابدا ، وخرافة اليوم من تفسير البغوي ، وتحديدا من تفسيره لسورة النمل ، وطبعا نعرف ان سليمان ارسل الى ملكة سبأ رسالة لم تكن عبر البريد الالكتروني ولا عبر الفاكس ولا البريد وليست بواسطة رسائل ( SMS ) بل ارسلها مع الهدهد ، فكيف سلم الهدهد تلك الرسالة ؟ الاجابة نجدها هنا في تفسير البغوي يقول البغوي :
فأخذ الهدهد الكتاب فأتى به إلى بلقيس، وكانت بأرض يقال لها مأرب من صنعاء على ثلاثة أيام، فوافاها في قصرها وقد غلّقت الأبواب، وكانت إذا رقدت غلّقت الأبواب وأخذت المفاتيح فوضعتها تحت رأسها، فأتاها الهدهد وهي نائمة مستلقية على قفاها، فألقى الكتاب على نحرها، هذا قول قتادة. ( طبعا لا ندري كيف تمكن الهدهد من الدخول على الرغم من الابواب كانت مغلقة) وقال مقاتل: حمل الهدهد الكتاب بمنقاره حتى وقف على رأس المرأة وحولها القادة والجنود فرفرف ساعة والناس ينظرون إليه، حتى رفعت المرأة رأسها فألقى الكتاب في حِجْرها.
وقال ابن منبه، وابن زيد: كانت لها كوة مستقبلة الشمس تقع الشمس فيها حين تطلع، فإذا نظرت إليها سجدت لها، فجاء الهدهد الكوة فسدها بجناحيه فارتفعت الشمس ولم تعلم، فلما استبطأت الشمس قامت تنظر، فرمى بالصحيفة إليها، فأخذت بلقيس الكتاب، وكانت قارئة، فلما رأت الخاتم أُرعدت وخضعت لأن ملك سليمان كان في خاتمه، وعرفت أن الذي أرسل الكتاب إليها أعظم مُلْكًا منها، فقرأت الكتاب، وتأخر الهدهد غير بعيد، فجاءت حتى قعدت على سرير مملكتها وجمعت الملأ من قومها، وهم اثنا عشر ألف قائد مع كل قائد مائة ألف مقاتل. وعن ابن عباس قال: كان مع بلقيس مائة ألف قَيْل، مع كل قيل مائة ألف(10مليار)  والقَيْل الملك دون الملك الأعظم، وقال قتادة ومقاتل: كان أهل مشورتها ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلا كل رجل منهم على عشرة آلاف، قال: فجاءوا وأخذوا مجالسهم.
واضح طبعا ان الهدد كان ذكيا وماكرا حين قام بسد الكوة بجناحيه حتى لا ترى الملكة الشمس فتفوتها ساعة الصلاة للشمس كما أن الملكة كانت ساذجة جدا لأنها لم تتفطن لجناحي الهدهد وهما يسدان الكوة ويحجزان ضوء الشمس .
أما بالنسبة لعدد مقاتلي الجيش البلقيسي العظيم فنجد أن ابن عباس يقدم لنا عددا اسطوريا حيث يقول ابن عباس ( كان مع بلقيس مأئة الف قيل ومع كل قيل مائة الف مقاتل ) وبحسبة بسيطة نجد أنهم ( 10,000,000,000  ) أي ان جيش بلقيس كان 10 مليار مقاتل وهو بذلك يفوق تعداد سكان الكرة الارضية الان .
هذا غيض من فيض من خرافات الاسلام وبالتحديد من خرافات أهل السنة والجماعة عافانا الله واياكم من الاسلام وخرافاته ومن اهل السنة والشيعة وخرافاتهم ، وسنقدم الكثير منها في مقالات قادمة .

كتبها : علي سعداوي

خرافات اهل السنة 7 كيف سلم الهدهد الرسالة لبلقيس ؟ خرافات اهل السنة 7 كيف سلم الهدهد الرسالة لبلقيس ؟ Reviewed by A , S on 12:12 Rating: 5

Post AD